القائمة الرئيسية

الصفحات

GADS

اشهر 8 نصائح للعمل من المنزل

اشهر 8 نصائح للعمل من المنزل

السلام عليكم اهلا ومرحبا بكم اعزائي زوار موقع ايجي هاي دوت كوم، تزامننا مع الظروف الحاليا التي يمر بها العالم اجمع، بدأ الاتجاه كثيرا الي العمل اونلاين من المنزل ويعتقد الكثير ان العالم سيتجه الفترة القادمة للعمل اون لاين بشكل عام نظرا للتقدم الكبير المشهود الذي وصلنا اليه في الآونه الاخيرة، ففي هذا الموضوع ننشر لكم اشهر وافضل 8 نصائح للعمل من المنزل.


  • النصيحة الاولى: القيام بإعداد وترتيب محطة عمل وظيفية

لا سيما انه من الضروري وجود مكتب قوي وكرسي مدعم ومريح لتجنب آلام الظهر والركب، تجنب الجلوس بشكل خاطيء او النوم علي الاريكة لان ذلك سيأتي عليك بالسب والكسل حيث انك من المحتمل بشكل كبير أن تفقد تركيزك في العمل.
اختر واذبط اضاءة جيدة ورتب مساحة مخصصة متناسبة مع هذه الاضاءة وصبحا يرجي الاعتماد علي الضوء الطبيعي!

  • النصيحة الثانية: كن اجتماعي رقمي للحصول علي اقصي قدر من الفائدة

لعمل افضل وراحة في بيئة العمل الافتراضية، يمكنك استخدام منصات الدردشة وكاميرا الويب للبقاء على اتصال مع زملائك واعوانك في العمل او خارجه.
تمامًا كما لو كنت تتحدث وجها لوجه كعضو من العائلة، ولا سيما انك ستشعر أنك أقل عزلة باستخدام أدوات مثل Microsoft Teams أو Zoom وغيرها من مواقع المماثلة.

  • النصيحة الثالثة: تخلص من الاشياء التي قد تشتتك عن العمل.

يمكن أن تكون الإشعارات المستمرة التي ليس لها اهمية من هاتفك المحمول والتي قد تكون مزعجة، بالاضافة لذلك فيمكن ايضا للمكتب المزدحم والمهمل ترتيبه أن يجعل عقلك يتشتت أيضًا.
ويجب عليك جيدا ألا تؤجل المهام المتعلقة بالأعمال المنزلية مثل كومة الغسيل المتزايدة.

  • النصيحة الرابعة: ضع خطة يومية

عليك الالتزام بروتين محدد وعليك بالتخطيط لأهدافك يوميا، واعمل على تحقيقها بشكل منهجي مرتب ومنتظم مع فترات راحة قصيرة ولا تفرط في الراحه ولا تفرط في العمل، ويمكنك استخدام منصات إدارة المشاريع مثل Trello أو Asana أو Microsoft Planner، وايضا لإعداد التذكيرات الرقمية على جهازك دور جيد في انجاز اعمالك،والجدير بالذكر انه ايضا يمكنك أن تعمل قائمة المهام الورقية القديمة بشكل جيد.

  • النصيحة الخامسة: مظهرك اللائق مهم لنجاحك

ابدأ كل يوم صباحا بعد الفطور باستبدال ملابس النوم بملابس نظيفة، مما سيؤدي ذلك للحفاظ على روتين النظافة الصحية والذي يتماشى أيضًا مع المنطقة المحيطة.
ستبقيك هذه الممارسات البسيطة في حالة تأهب واستعداد ونشاط وحيوية، مما يساعد جسمك على التمييز بين وقت العمل ووقت الراحة حتى لا يتم مزجهما معًا فتفشل في تحقيق اهدافك.

  • النصيحة السادسة: لا تثبت علي نفس الوضعية وتحرك كثيراً

مما لا شك فيه ان كل شخص يحتاج إلى استراحة من حين لآخر، اترك مكتبك من حين لآخر للتمدد وفرد عضلاتك، واذهب إلى اي مكان به أشعة الشمس الهادئة عليك بأخذ استراحة غداء لتصفية ذهنك، ويمكنك ايضا القيام بجولة حول المبنى عندما تحتاج إلى التحويل من التواجد بالداخل أو استخدم أدوات التمرين عبر الإنترنت للبقاء لائقًا اذا كان هذا اليوم ممطر حينها.

  • النصيحة السابعة: اعتني بصحتك جيدا

طبقا للمقولة الشهيرة وهي العقل السليم في الجسم السليم، فمن المهم للغاية تناول وجبات غذائية صحية وتجنب تناول الوجبات السريعة على مدار اليوم التي قد تؤثر عليك بشكل سلبي.
ولا سيما انه ايضا النوم بشكل كافي مفضل جدا لصحة افضل وإذا شعرت بالمرض في أي وقت فكن حكيمًا وخذ إجازة من العمل إذا كنت بحاجة إلى ذلك وانه سوف يؤدي الي تحسين حالتك الصحية لانه في بعض الاحيان هناك اشخاص يجدون تحسنهم في عملهم.

  • النصيحة الثامنة: اصنع محيطا خاصًا بك ومناسب لاجواءك

لاسيما ان بعض الاشخاص يحبون العمل في صمت مطلق خلف باب مقفول عليهم ليستمتعوا ببعض من العزلة، يستلهم الآخرون مجموعة من سماعات الرأس وبعض الألحان من راديو الإنترنت أو Spotify أو Apple Music او اي منصة موسيقي اخري. ونوصي ايضا جدا بضرورة إيقاف التلفزيون حيث انه من اكثر العوامل التي تؤدي الي تشتيت الانتباره علاوة علي العوامل المشار اليها في النصيحة الثالثة.


والي هنا قد انتهت موضوع اليوم ونراكم في موضوع اخر ان شاء الله كرا لزيارتكم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع