القائمة الرئيسية

الصفحات

GADS

عاجل تطبيق تيك توك يعلن عن حظر الاعلانات التي تروج تطبيقات الصيام ومكملات إنقاص الوزن

عاجل تطبيق تيك توك يعلن عن حظر الاعلانات التي تروج تطبيقات الصيام ومكملات إنقاص الوزن

عاجل تطبيق تيك توك يعلن عن حظر الاعلانات التي تروج تطبيقات الصيام ومكملات إنقاص الوزن

طرحت TikTok يوم الأربعاء الماضي سياسات جديدة للاعلانات، بما في ذلك تلك التي تعمل على حظر إعلانات التطبيقات الخاصة الصيام ومكملات إنقاص الوزن على نظامها الأساسي.

والجدير بالذكر ان القواعد الجديدة تعمل أيضا على تقييد الإعلانات والمحتوى الذي يروج لصورة ضارة أو سلبية للجسم.

وقالت الشركة في بيانها: "هذه الأنواع من الإعلانات لا تدعم التجربة الإيجابية والشاملة والآمنة التي نسعى جاهدين من أجلها على تطبيق TikTok".

بالإضافة إلى الحظر التام على بعض الإعلانات، ,ومن المقرر ان الشركة ستضع قيودًا صارمة على الإعلانات التي تقدم دعاوى تتعلق بفقدان الوزن،وستحد وتقلل ايضا الشركة من الإعلانات التي تروج لمنتجات إدارة الوزن للمستخدمين الذين تتخطي أعمارهم الـ18 عام.
ولا يمكن للإعلانات أيضًا نشر صورة سلبية للجسم أو علاقة سلبية بالطعام والا سيتم حظرها علي الفور من الاعلان مرة اخري علي المنصة.

وأوضح ايضا الإعلان كيف يمكن للأشخاص حظر المحتوى والمستخدمين والتعليقات التي يجدونها مزعجة علي المتطبيق، وايضا الإبلاغ عن الإعلانات التي تنتهك هذه السياسات.

وفقًا لعرض لما تم تسريبه من الشركة، فاتضح انه نسبة قد تصل الي 69% من مستخدمي تطبيق TikTok تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا.

وعلاوة علي ذلك انه لا يقتصر الأمر على امتلاك TikTok لقاعدة مستخدمين شباب فحسب فقط بل إنه أكثر توجها بصريًا من بعض الشبكات الاجتماعية الأخرى.
ويمكن أن تكون الصور ومقاطع الفيديو ضارة بشكل خاص باحترام الذات لدى الشاب.

ويٌذكر ايضاً في أواخر العام الماضي قد طرح Instagram سياسات إعلانية مماثلة للتي اعلنتها شركة تيك توك وهوتقيد منشورات النظام الغذائي ومنتجات إنقاص الوزن التي تسيء لشكل الجسم مما يتضمن تحت بند التنمر.

ومما لا شك فيه أنها خطوة إيجابية يجب أن يتخذها TikTok، ولكن من الواضح أنها لا تحل المشكلة لأن الشركات ستبحث دائمًا عن حلول للترويج لمنتجاتها.
سيحتاج تطبيق الفيديو الفيروسي إلى البقاء يقظًا من أجل الحفاظ على مساحة إيجابية للجسم لمستخدميه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع