القائمة الرئيسية

الصفحات

GADS

في اندرويد 11 رسميًا جوجل يرفع الدعم عن Daydream VR

في اندرويد 11 رسميًا جوجل يرفع الدعم عن Daydream VR

في اندرويد 11 رسميًا جوجل يرفع الدعم عن Daydream VR

اعزائي زوار الموقع اهلا ومرحبا بكم في موضوع جديد قد يهم الكثير والكثير، أعلنت شركة جوجل رسمياً رفع الدعم عن Daydream للواقع الافتراضي من Android 11، وتعتبر خطوة أخيرة في افلات يدها عن هذا النظام. ونشرت شركة Google إعلاناً يفيد بأن أحدث إصدار من Android لا يدعم تطبيق منصة VR."تطبيق Daydream VR لم يعد مدعومًا من قِبل Google وقد لا يعمل بشكل صحيح على بعض الأجهزة التي تعمل بنظام Android 11 أو إصدار أحدث."

وفي الواقع فانه لم يعد Daydream مدعومًا على الإطلاق، ووفقًا لـ Google لن يتلقى أي تحديثات جديدة، على الرغم من أنه من المحتمل أن يظل بإمكان المستخدمين الوصول إلى تطبيقات VR التابعة لجهات خارجية من خلال متجر جوجل Play. والجدير بالذكر ان شركة جوجل قامت بالفعل بتهميش Daydream VR. وأوقفت سماعة الرأس Daydream View ورفعت الدعم على هواتف Pixel الجديدة في عام 2019. لكنها استمرت في دعم تطبيق Daydream للمستخدمين الحاليين.
وما يبدو حتى الآن هو إنهاء الأمر بشكل رسمي ونهائي.

والجدير بالذكر ايضا ان Daydream كانت واحدة من منصتين مهمتين للواقع الافتراضي تعتمدان على الهاتف، إلى جانب Samsung Gear VR والذي لم يعد له وجود الآن.
كان لها قيمة رمزية في إعلانها، حيث أكدت Google على فكرة أن VR أصبح جزءًا من نظام Android الأساسي فلن تحتاج الي نظام طرف ثالث كنظام Daydream.
وعلى مدار السنوات القليلة الماضية كافحت الشركة لإنشاء قاعدة مستخدمين أو العثور على دعم على العديد من هواتف Android، وكانت مجرد ميزة غير معروفة في بيئة الحماية الكبيرة لدي Google.

وايضا في الوقت نفسه، حولت Google تركيزها من الواقع الافتراضي إلى الواقع المعزز.
واستمرت في دعم نظام Cardboard VR الأبسط كمشروع مفتوح المصدر "Open Source"، بما في ذلك إطلاق مكون إضافي لتطوير لعبة Unity في شهر مايو. ولكن من المحتمل ألا يأتي بديل Daydream في أي وقت مقدما او قريبا.
بالاضافة الي انه ساعد تراجع Google في تعزيز قوة Facebook الذي يهيمن نظام "Oculus" الأساسي الخاص به الآن على المستهلك VR.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع