القائمة الرئيسية

الصفحات

GADS

فيسبوك تعلن عن قرب اطلاق اضافة جديد وهي دمج رسائل تطبيق ماسنجر مع انستجرام

فيسبوك تعلن عن قرب اطلاق اضافة جديد وهي دمج رسائل تطبيق ماسنجر مع انستجرام

فيسبوك تعلن عن قرب اطلاق اضافة جديد وهي دمج رسائل تطبيق ماسنجر مع انستجرام

شركة علي مشارف اتخاذ أكبر خطوة لها حتى الآن في دمج منصات المراسلة المختلفة المملوكة لها، مما يسمح للمستخدمين على كل من تطبيق ماسنجر وتطبيق الانستجرام بإرسال رسائل إلى تطبيق آخر اي يمكن أن ترسل رسالة لحساب انستجرام من حساب ماسنجر. وستظل خدمة ارسالة الرسائل في النظاميين اساسين دون اي تغير، ولكن سيتم ايضا تحديث نظام الرسائل DM في الانستجرام وسيتم طرح بعض التحديثات أخذاً من تطبيق الماسنجر.

والجدير بالذكر ايضا ان ادوات المراسلة الجديدة في Instagram تضمن الرسائل المختفية، وملصقات الصور الشخصية، والرموز التعبيرية المخصصة، وألوان الدردشة، والطرق الجديدة لحظر الرسائل غير المرغوب فيها والمستخدين، وإدخال ميزة Watch Together في Messenger، والتي تتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء أثناء مكالمة فيديو.

ومن المرجح أن فيسبوك ستمكن المستخدمين من عدم قبول تطبيق التحديث إذا ارادوا ذلك، ولكن لا شك أن الشركة ستراهن على أن الوصول إلى الميزات الجديدة سيشجعهم على تثبيته. بالإضافة إلى المراسلة عبر الأنظمة الأساسية، يمكن للمستخدمين على Instagram و Messenger أيضًا البحث عن ملفات التعريف عبر كلا التطبيقين في وقت واحد. يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في هذه الميزات إذا رغبوا في ذلك.

ويٌذكَر ايضا انه بعد إعلان مارك زوكربيرج عن طموحاته في دمج المراسلة على Instagram و WhatsApp و Messenger في عام 2019، دعا كريس هيوز ، أحد مؤسسي Facebook، الشركة إلى التفكيك. واضاف انه لن يستطيع المستخدمون التحويل إلى أي تطبيق منافس اخر قادر على البقاء والاستمرار نظرا لاحتكار فيسبوك هذه الخدمات. ويخضع Facebook حاليًا أيضًا لتحقيقات مكافحة الاحتكار في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، حيث أدلى زوكربيرج بشهادته أمام FTC الشهر الماضي.

عيوب هذا الدمج

واليكم بعض العيوب التي ستنتج عن دمج محادثات فيسبوك وإنستغرام معاً
اولاً: لن يتم حظر المستخدم الذي حظرته مسبقًا على ماسنجر تلقائيًا على إنستغرام وبالتالي سيفتح ذلك بابا للكثير من مضايقتك مرة اخري الي ان تقوم بحظره.
ثانيا: طبقا لمصادر فيسبوك سيحدث تزامنا مع دمج التطبيقيني ما يسمى بالتكامل المشفر بين التطبيقات الثلاثة (تويتر وفيسبوك وإنستجرام) وبناء علي هذا فشركة فيسبوك لن تستطيع رؤية الرسائل بين الطرفين مما يؤدي الشروع في اعمال كثيرة غير مشروعة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع