القائمة الرئيسية

الصفحات

GADS

رسمياً شركة أمازون تعلن عن عدد الاصابات بكورونا بين الموظفين العاملين بها

رسمياً شركة أمازون تعلن عن عدد الاصابات بكورونا بين الموظفين العاملين بها

أهلا بكم في موضوع جديد علي ايجي هاي دوت كوم، أصدرت أمازون امس الخميس، بيانات شاملة عن انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد -19) بين موظفيها، وكشفت الشركة ولأول مرة عن عدد العمال بها الذين أصابهم الفيروس.

حيث قالت الشركة العملاقة في بيان لها "إن أكثر من تسعة عشر ألف عامل قد أُصيبوا بالفيروس خلال العام الحالي."

وبين يوم 1 مارس و يوم 19 سبتمبر، أحصت الشركة 19816 حالة مشتبه بها أو مؤكدة لفيروس كورونا عبر ما يقرب من 1.37 مليون موظف في Amazon و Whole Foods Market عبر الولايات المتحدة وهذا ليس بأمر هين علي الاطلاق فانه جائحة بمعني الكلمة في شركة كبيره كهذه.

وتأتي هذه المعلومات بعد من ضغوط كبيرة من المجموعات العمالية والسياسيين والمنظمين على شركة أمازون مراراً وتكراراً علي مدي شهور للكشف عن عدد عمالها الذين أصيبوا بهذا الفيروس.

والجدير بالذكر انه في بداية هذه الجائحة، قد أبدي عمال المستودعات مخاوف كبيرة من عدم حماية امازون لهم من المفرض بقدر كافي او بالقدر الذي يجب ان يكون، وايضا دعوا إلى إغلاق المنشآت التي بها حالات مؤكدة باصابتها بالفيروس،
ولعدم وجود بيانات كافية من شركة من أمازون، فقام العمال بمستودعات الشركة بتجميع قاعدة بيانات جماعية للعدوى بناءً على إشعارات حالات جديدة في منشآت الشركة العملاقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

بالاضافة الي ان الشركة كانت قد رفضت سابقاً مشاركة اي بيانات بخصوص الامر، قائلة إنها ستكون مضللة وتفتقر إلى السياق والموضوعية، وقالت ايضا: "إن العدد الإجمالي للإصابات سيكون أقوى إذا أصدرت شركات أخرى بيانات مماثلة." واضافت الشركة: "سيسمح لنا التوافر الواسع للبيانات بقياس تقدمنا ​​ومشاركة أفضل الممارسات عبر الشركات والصناعات".

ويُذكر أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 8 حالات وفاة مؤكدة لعمال الشركة بسبب هذا الفيروس خلال العام الحالي، ولكن ايضا لم تقدم الشركة رقم محدث في إعلانها امس الخميس لهذا التقرير.

ويشار ايضا إلى أن الرقم الذي قد أعلنته الشركة لا يشمل شبكتها من قطاع التوصيل للجهات الخارجية مما يشير الي ان الاصابات قد تكون اكثر من الرقم المعلن بكثير.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع